تمر المسابقة في أربعة مراحل
1- الإعلان عن المسابقة وتسجيل الجمعيات المشاركة في منصة الجائزة . وذلك من خلال :
- ترشيح منسق لكل جمعية يقوم بحصر الراغبين في المشاركة والمؤهلين لها .
- عقد لقاء تعريفي تتضح فيه تفاصيل برامج الجائزة ، والخطة الزمنية لكل برنامج .
- توثيق ملخص اللقاء في منصة الجائزة ليسهل الرجوع لها .
2- تدريب المنسقين على تسجيل المشاركين في منصة الجائزة ، ومتابعة إتمام التسجيل.
3- انطلاق البرامج التنافسية حسب الخطة الزمنية للجائزة ، مراعاة لفترات الاختبارات والاجازات . وتقديم النتائج المرحلية لكل برنامج في حينه.
4- إعلان النتائج النهائية وتسليم الجوائز .